موقع الفنان مكي الصحبي الرسمية

موقع الفنان مكي الصحبي الرسمية.. اغاني راب .. طرب جلسات .. اخبار فنيه .. اغاني اجنبيه .. اخبار ثقافيه .. صور ممثلين وفنانيين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المجهول
عضو متحرك
عضو متحرك


عدد المساهمات : 12
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 20/05/2011

مُساهمةموضوع: وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز   الثلاثاء يونيو 19, 2012 11:41 am



[size=18]وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز





الأمير أحمد بن عبدالعزيز فهو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة العربية السعودية ولد في (1358 هـ / 1941).

كان الأمير أحمد نائباً لأمير منطقة مكة المكرمة إبان عهد الملك فيصل. وفي عام 1975 عين نائباً لوزير الداخلية وذلك في بداية عهد الملك خالد.
السديري: سلمان يحب العمل بصمت
قال تركي السديري، رئيس تحرير جريدة "الرياض"، إن اختيار الأمير سلمان اختيار صائب، نظرا لتعدد علاقاته على كافة المستويات ولاسيما في البلاد العربية، بالإضافة إلى قدرته على إنجاز الكثير من القضايا الدولية، كما أنه يحظى بشعبية بين جيل الشباب.

وأضاف السديري أن اختيار الأمير سلمان يعد خطوة حكيمة وإيجابية، وأن وصوله لهذا المنصب بمثابة الحماية للملكة العربية السعودية، مؤكداً أن الأمير سلمان لم يقترب دائما من صحيفة أو أي وسيلة إعلامية لرغبته الشديدة في العمل بصمت، ووصفه بالرجل المقنع، ودائما ما يتحدث في أمور وقضايا المجتمع.

وأشار السديرى، إلى أن الأمير سلمان مؤهل لتطوير ربوع المملكة في كافة الأنشطة مثلما ظهرت بصماته جليه على مدينة الرياض، حيث ظل أميراً لها طيلة 55 عاماً.
خاشقجي: اختيار متوقع للأبرز
ومن ناحيته صرح الكاتب الصحافي جمال خاشقجي، بأننا متوقعون هذا الاختيار لكونه الأبرز بين أبناء الملك عبدالعزيز، بالإضافة إلى أنه يتمتع بخبره هائلة في الحكم المحلي وله علاقات دولية واتصالات خارجية، فضلا عن علاقاته بمراكز الرأي والفكر.

وأوضح: أن الأمير سلمان دائم الاهتمام بموقع المملكة الخارجي وقدم صورة مشرفة للملكة خارجيا إبان حقبة الثمانينيات.

وبدوره قال الدكتور والكاتب الصحافي علي الخشبيان، إن تولي الأمير سلمان لخلافة العهد جاء تتويجاً لما توقعه المجتمع، ولديه علاقات دولية قوية ولا يغيب دائما عن الملفات الرئيسية في المنطقة، كما أشاد بولع الأمير سلمان بالتاريخ وخاصة التاريخ السعودي، كما أنه يرأس أهم المؤسسات التي تؤرخ تاريخ المملكة.

وتابع: الأمير سلمان لديه علاقه واسعة النطاق مع جل أفراد المجتمع السعودي، من خلال جلسته الأسبوعية التي يخصصها لملاقاة أفراد الشعب لمناقشة القضايا والأمور التي تهم المواطن، كما أن له دورا محوريا في اختيار قيادات المملكة، ويقف خلف الكثير من المشاريع التي حققت نجاحات هائلة.
الحارثي: خبرة ثرية في الإدارة
من جهته، أكد الدكتور فهد الحارثي رئيس مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام في جدة، أن هذا الاختيار كان متوقعاً لخبرته الثرية في الإدارة خارج وداخل الدولة، كما أنه رجل إعلام وعلم وثقافة من الطراز الأول، ولفت إلى أن الأمير دائما ما كان يلازم ملوك السعودية السابقين مستشارا ومعيناً خاصة في فترة الملك الراحل خالد.

وزاد الحارثي: إن الأمير سلطان ساهم في تدعيم بيوت العلم ومراكز البحث العلمية، لافتاً إلى حبه الجارف لتاريخ بلاده، وذلك من خلال ترؤسه مركز أبحاث المدينة المنورة ومكة المكرمة، كما أن سمو الأمير محيط بما يجري في العالم وبما يجري من فرص وتحديات في هذا العالم[
/size].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفنان مكي الصحبي الرسمية :: [[ ‡§‡ ]][ مــنــتــدى المــنــوعــات][[ ‡§‡ ]][ :: [[ ‡§‡ ]][ قسم المنوعات العامه][[ ‡§‡ ]][-
انتقل الى: